بداية سريعة:تشغيل

What language do you learn?

What language do you speak?
  دروس


الحقائق التأريخية حول اللغة التركية

كانت أحد السلطات الأوروبية والدولية الأعظم في العصور الوسطى، الإمبراطورية العثمانية، التي تعد سلف تركيا الحديثة والتي نشرت غزوها وتأثيرها من خلال السيف والكلمة على حدّ سواء. بالرغم من أن جزء السيف إستعمل أكثر بكثير بالتأكيد، إستعمال اللغة التركية في التأثير الأراضي الجديدة مستحيل النكران، منذ تجارة، شؤون دولية وسمات مماثلة أخرى عولجا في تركية في جنوب شرق أوروبا في ذلك الوقت.

من وجهة نظر عرقية،التركية هي لغة تركية (مفاجأة كبيرة، ايه؟ ) طوّرت في الشرق الأوسط، تمتدّ على طول الطّريق إلى أوربا الشرقية. من وجهة نظر أوسع، تركية مصنّفة تحت Ural Altaic عائلة اللغات، التي تتضمّن اللغات أيضا مثل الهنغاري أو الفلندي.

في الوقت الحاضر، اللغة التركية تتكلّم من قبل تقريبا 70 مليون شخص حول العالم، أغلبهم مركّزين في تركيا. البلدان الأخرى التي لها جاليات ناطقة بالتركية قوية تتضمّن الدنمارك وألمانيا والنمسا وبلجيكا وبلغاريا وقبرص واليونان وإيران والعراق وإسرائيل وفرنسا.

صعوبات في تعلّم التركية

بغض النظر عن الشيء عن ثقافتك وما تعرفه من اللغات، أنت ستجد التركية لغة صعبة بالأحرى للتعلّم. هذا ليس لقول بأنّك لا تستطيع تعلمها إذا كنت طموح بما فيه الكفاية، لكن عملية التعلّم من المحتمل ستكون أقل نعومة من إذا أنت تتعلّم لغة "أسهل"، إنجليزية فرنسية إسبانية وهلم جرا.

أولا، الكتابة التركية صعبة جدا للفهم. عودة إلى بداية القرن العشرين، إستعملت الكتابة التركية في المخطوطات Perso العربية، التي نقلت لاحقا إلى المخطوطة اللاتينية من قبل دعوة "تجديد" تركية، كمال أتاترك. هذا ما زال يسبّب التشويش أحيانا، بالرغم من أن المخطوطة العربية القديمة تستعمل نادرا (البعض تعتبرها منقرضة حتى).

أكثر فصول “ تعلّم التركية ” ستركّز على السمات الأخرى بدلا من البدء بالمخطوطة، نقاط البداية الأكثر شيوعا تعتمد على زيادة مفردات ونظرة قصيرة إلى قواعد اللغة التركية. من وجهة نظر قواعدية، تركية تعتبر عادية جدا عادة من حيث درجة صعوبة استيعاب وفهم قواعدها. إنّ المشاكل الرئيسية في اللفظ والتهجّئة عادة.

لكن قبل أن تتمكن من التهجّئة أو لفظ الكلمات، أنت يجب أن تعرف ما هو المعنى في الدرجة الأولى. لهذا مهمّتك الأولى يجب أن تكون تحسين المفردات وإستظهار الكلمات. هذه يمكن أن تعمل خلال عدّة وسائل. الأول سيكون بأنّك تأخذ بعض الدروس التركية على الإنترنت، التي ستحسّن مفرداتك الأساسية طبيعيا كما تذهب أعمق في الفصل. خيارك الثاني يمكن أن لإستعمال النصوص المترجمة كوسائل لإيجاد الكلمات الجديدة واستظهارها. أخيرا وليس آخرا، إذا كنت تريد أن ترتاح أكثر، نظرة مرح إلى القضية، أنت يمكن أن تختبر بضعة ألعاب مفردات مثل الألغاز أو الإختبارات. هم قد لا يكونون الأكثر كفاءة من طرق التعلّم، لكنّها تدمج بكل سرور، أداة عظيمة التي أنت يمكن أن تستعمل في عملية تعلّمك التركية.


Languages: تركي, عربي, more...
دروس: تركي-عربي, more...

Articles about Turkish in other languages