بداية سريعة:تشغيل

What language do you learn?

What language do you speak?
  دروس


جذور اللغة البولندية

من وجهة نظر تأريخية، البولندية لغة هندية أوروبية التي تعود إلى المجموعة السلافية الغربية. القبائل السلافية الأولى إستقرّت في أغلب مركز وشرق أوربا، يحتلّ الأراضي بين Elba إلى الغرب، دول البلقان إلى الجنوب ونهر فولجا إلى الشرق. من هنا، بدأت القبائل بشكل ثابت بناء هويتهم الخاصة، يشكّل المجموعات الرئيسية الثلاث من سلافية، مستندة على التحديدات الجغرافية.

الحقيقة تكون مخبرة، لا أحد من المجموعات السلافية الثلاث تطوّر إلى حالة حيث أنّه بالكامل مختلف عن الآخر. الثلاثة لهم إشترك في المجموعة الثانوية الثقافية والأكثر أهميةالجانب اللساني. البولندي لا إستثناء وبالرغم من أنّ صربي على سبيل المثال، قد لا يفهم بالكامل ما يتكلّمه بولندي بدون دراسة صحيحة من اللغة البولندية مسبقا، هو أسهل بكثير لهم لتعلّم اللغة. إذا نحن كنّا أن نعمل مقارنة، يشبه البولندية من المحتمل التشيكي والسلوفاكي حيث سكان هذه البلدان يمكن أن تفهم أحدهما الآخر بسهولة بدون مشكلة أكثر من اللازم. بعد ذلك، إذا تتعلّم البولندية، أنت ستكون قادر على فهم وتعلّم تشيكيا، سلوفاكي بالإضافة إلى أغلب اللغات السلافية الأخرى أسهل بكثير، يصبح متقن لعدة لغات من العالم السلافي.

ما خياراتك لتعلّم البولندية؟

نفسه كما هو الحال مع أكثر اللغات الأخرى، الإنترنت مكان جيد للبدء بالتفتيش إذا تريد الموافقة على مهمّة تعلّم البولندية لوحدك. الدروس البولندية المجّانية على الإنترنت يمكن أن تكون توجد بسهولة وتستعمل، البعض يمكن أن يكونوا مفيدين أكثر من الآخرين. هو سيكون رأيك لتقرر أي واحدة من هذه الفصول تأخذ عليه بالإضافة إلى سواء أو لا تتمّمهم مع كتاب تمرين عملي أو فصل “ تعلّم البولندية ”. هذه المجموعة توفي بالغرض عادة لمبتدئ باللغة، لذا أنت من المفضّل أن تختبرها.

واحد من الطريق لعمل الأشياء أن يبدأ بتحسين مفرداتك خلال قراءة النصّ الثابتة. حتى إذا لم تفهم كلّ الكلمات والعبارات لحد الآن، يوافق على بعض النصوص البولندية من الإنترنت أو من الكتب المحليّة ويبدأ بإعرابهم. حينما تصل إلى كلمة لا تفهما، فتّش عنها في قاموس (تتأكّد بأنّها مستعملة بإحساسها المقصود مع ذلك! ) ويستظهر تلك الكلمة.

عندما تستطيع تحسين المفردات قليلا ويمكن أن تعالج نفسك باللغة البولندية، أنت يمكن أن تتحرّك إلى تعلّم القواعد وتركيب القواعد، الذي هو سهل نسبيا للفهم من وجهة نظر أكثر اللغات الغربية. لا تهمل زيادة مفرداتك أثناء هذه الفترة مع ذلك. إمّا واصل قراءة النصوص الجديدة لكي تستظهر الكلمات، أو إلعب بعض ألعاب المفرداتلمساعدتك على ذلك. بغض النظر عن الطريقة التي تختار، ما يهم أنّ في نهاية اليوم، أن تغني نفسك ببضعة كلمات.


Languages: بولوني, عربي, more...
دروس: بولوني-عربي, more...

Articles about Polish in other languages