بداية سريعة:تشغيل

What language do you learn?

What language do you speak?
  دروس


لسان الشمس المتصاعدة

الثقافة اليابانية تحمل قدرة سحرية قوية جدا لبقيّة العالم بسبب تفرديته وجماله لكن أيضا بسبب قوّة البلاد الإقتصادية. هذا له سبب رئيسي في متابعة العديد من الناس دراسة اللغة اليابانية إمّا لأسباب العمل، تحسينات المهنة أو ببساطة لإرضاء فضولهم الخاص بخصوص اليابان ولغته. ودعنا نواجهه؛ إنّ عامل الرهبة من أصدقائك الناس الذين قابلتهم حديثا له أثر أكبر إذا سمعوك بأنّك تناقش باليابانية بدلاً من، فرنسية أو إسبانية، التي هي اللغات الأكثر شيوعا. إذا أنت تستطيع تعلّم الياباني (أيّ لكي يكون صادق ليس الأسهل من المهام) ثمّ اللغات الأخرى ستكون كالنسيم وأنت ستعتبر بصدق متقن لعدة لغات بوقت قصير.

صعوبات في تعلّم الياباني

من وجهة نظر غربي، تعلّم الياباني صعب جدا بسبب القواعد التي تفرض على اللغة من ناحية القواعد، قواعد تأدّب، كتابة (إستعمال مجموعة من ثلاث مخطوطات - Kanji، Hiragana وKatakana) وهلم جرا. هذه القواعد ليست بتلك الصعوبة، لكنّه صعب جدا لنا لوضع جانبا النظام الذي نعتبر بديهيا عادة ونستبدله بالشيء المختلف بشكل جذري.

عرض آخر عندما يتعلق الأمر بيتعلّم ياباني بأنّ اللغة صناعية واحد. الذي هذا يعني بأنّه لغة "صناعية" حيث يمثّل كلّ مزيد واحد من وحدة المعنى بدلا من إمتلاك جذر تغيير الكلمة. هذا المفهوم ليس سهل للفهم، أو على الأقل ليس حتى تتعوّد عليه. أكثر فصول “ تعلّم اليابانية ” تحاول تجنّب المقارنة بين الياباني وأيّ لغات غربية أخرى، ببساطة للحقيقة بأنّ عمل ذلك يسيئ أكثر مما أفاد إلى عملية التعلّم.

تعلّم اليابانية على الإنترنت

بالرغم من أن الهوس الأخير لتعلّم الياباني ولّد الكثير من المؤسسات والشركات التي بدأتا الفصول اليابانية المنظّمة، أنت يمكن أن تتعلّمه على الإنترنت أيضا، في الوقت المناسب لكم وعادة بدون إنفاق مال أكثر من اللازم في العملية. هناك عمليا عشرات الشركات التي تعرض دروس يابانية مجّانية على الإنترنت وهذه طريق عظيم للبدء بالتعلّم. الخيار الآخر سيكون إختبار بعض ألعاب المفردات، على الرغم من الحقيقة بإنّهم لن يكونوا مفيدة كفصل الدرس الكامل. ما زال، أنت يمكن أن تختبرهم منذ أنت قد تستظهر الكلمات بالسهولة الأكثر وتحسّن مفرداتك يومياً.

أخيرا وليس آخرا، إذا عندك قاعدة للعمل، أنت يمكن أن تحاول القراءة ترجمت النصوص وتجعل إرتباط بين النسختين لإكتشاف الكلمات الجديدة، يقرّر تأدّبا يشكّل وهلم جرا. بعد فترة، دمج كلّ هذه الطرق ستصبّ زيادة مفردات ملحوظة وأنت ستبهر أصدقائك بمهارات لغتك اليابانية بوقت قصير.


Languages: ياباني, عربي, more...
دروس: ياباني-عربي, more...

Articles about Japanese in other languages