بداية سريعة:تشغيل

What language do you learn?

What language do you speak?
  دروس


هندي - تأريخ وخصائص

من منظور عدد متكلميه، اللغة الهندية تعتبر اللغة الثالثة في العالم (بجانب الإنجليز والصينيي الأفندي) مع إحصاء من 600 مليون متكلم حول العالم. بالرغم من أن اللغة الهندية عندها عدّة مئات اللهجات، معظمهم يشبه أحدهما الآخر، مشابهة للهجات الصينية الرئيسية. أغلب متكلمي اللغة الهندية مركّزون في جنوب شرق آسيا، بالرغم من أن شتات اللغة الهندية متطور جيّد جدا أيضا.

من وجهة نظر تأريخية، اللغة الهندية تعتبر لغة السليل المباشرة للسنسكريتي وجزء من عائلة اللغة الهندية الأوروبية. عدّة تأثيرات لسانية مرت خلال الأزمنة على اللغة الهندية، الأكثر أهمية جاء من تركية برتغالية عربية فارسية فارسية وبالطبع، إنجليزية، التي جلبت زيادة مفردات ضخمة. كلّ هذه ترك علامتهم لخلق اللغة الهندية التي تتكلّم اليوم وهم ساعدوا على تشديد التشابه بينه ولغات أخرى في المنطقة مثل أوردو (لغة رسمية لباكستان) على سبيل المثال. إذن لو أنّك تخطّط لتصبح متقن لعدة لغات آسيوية جنوبية، تعلّم أوردوا أو أيّ لغة أو لهجة أخرى في تلك المنطقة الجغرافية، سيكون من المساعدة العظيمة إذا تعرف اللغة الهندية.

من منظور التعلّم، اللغة الهندية لها بعض الخصائص المثيرة للاهتمام جدا. لفظ اللغة الهندية سهل جدا، منذ الرسائل تلفظ دائما تماماً بالطريقة المكتوبة، على خلاف أغلب اللغات الغربية. أكثر فصول “ تعلّم اللغة الهندية ” ستبدأ بقول بأنه ليس هناك صعوبات معيّنة في دراسة اللغة ما عدا ربّما بعض القواعد القاسيةالقليلة.

تعلّم اللغة الهندية في البيت

إذا أنت ما عندك وقت أو الإمكانية للمشاركة في صف “ تعلّم اللغة الهندية ”، أنت تعتبر من الممكن عمل ذلك لوحدك، في البيت. عندك عدّة خيارات، من شراء كتاب فصل اللغة الهندية، يحصل على بعض دروس اللغة الهندية مجّانية على الإنترنت، الدفع لمؤتمر فيديو معلم اللغة الهندية أو حتى بلعب ألعاب المفردات، إمّا على الإنترنت أو بشكل غير متّصل.

ألعاب مفردات اللغة الهندية يمكن أن تكون جدا مرح وهم يمكن أن يثبتوا حسنا جدا لكي يكونوا طريقة تعلّم عظيمة. ليس فقط سيساعدونك تحسّين مفرداتك وإستظهار الكلمات، لكنّهم يمكن أن يكونوا بديل عظيم إلى الدروس "الجدّية" المرهقة هناك. ما زالت، ألعاب مفردات يمكن فقط أن تعمل لك الكثير والبعض من هذه الدروس الجدّية ستكون مطلوبة أيضا. إذا تستطيع تتميم الإثنان وتوازن عملية التعلّم بين العرق والمرح، أنت جيّد على طريقك أن تصبح متقن لعدة لغات مستقبلي..

نتيجة لذلك، سواء أنت تحاول تعلّم اللغة الهندية لوسائل العمل أو ببساطة لأنك مسحور باللغة، يشعر بالثقة بأنّه ليس صعبة كما تبدو في البداية وهناك مئات مصادر أنت يمكن أن تتعلّم منها. كما هو الحال مع كلّ اللغات الأخرى، يتأكّد بأنّك تستمرّ بمزاولة ثابتة وأنت تكرّس على الأقل 3-4 ساعات بالإسبوع إلى دراسة هذه اللغة الجميلة.


Languages: هندي, عربي, more...
دروس: هندي-عربي, more...

Articles about Hindi in other languages