English Español Français 中文 Deutsch 日本語 Italiano Nederlands Русский Português Ελληνικά العربية ไทย Polski Tagalog Svenska Română Norsk Türkçe Suomi Dansk Indonesian Čeština Magyar Українська Български

اللغة الهولندية، من بدايتها حتى اليوم


ابدء مع هذا الدرس
Learn languages by pictures and sounds
Guess a right translation for a word
Type a word translation
Position correct translations against their words
Games are changed randomly
قائمة الدروس
كلمة



دروس: هولندي - عربي

اللغة الهولندية، من بدايتها حتى اليوم

الهولندية مثبتة كلغة منذ 500 قبل الميلاد، مع "الإنفصال" الذي حدث بين اللغات العشائرية الألمانية. الذي هو معروف اليوم ك“ الهولندي القديم ” بفترة حوالي 600 سنة بين 500 1200. اللغة الهولندية القديمة ما زالت خام جدا وكليّا مشابهة للغات العشائرية الألمانية الغربية الأخرى، خصوصا في بداياته. بعد ذلك أتت فترة زمنية معروفة بـ“ الهولندي المتوسّط ”، الذي دام من 1200 إلى 1500. التي اعتبرت فترة حاجز للغة الهولندية، في أثناء هذه السنوات الـ300 أنتقل بين الهولندي الحديث والهولندي القديم، الذي هو قيد الإستعمال في الوقت الحاضر.

الهولندية الحديثة تتأثّر بعدّة لغات أخرى بشدّة مثل الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية. اليوناني واللغة اللاتينية لهما سهمهما العادل أيضا من الكلمات المستعارة الموجودة في المفردات الهولندية، التي هي بالمناسبة إحدى أغنى اللغات في العالم، مع تقريبا 350.000 كلمة رئيسية.

تعلم الهولندية بالطريقة السهلة

إنسى الدروس القديمة في “تعلم الهولندية” التي تأخذك بغفلة خلال الدروس بدون إعطائك بضعة أمثلة لتقوية ما تعلّمت أو تحسين المفردات. فصول تعلم اللغة اليوم تتمحور حول التفاعلية والطبيعية (بدلا من الفرض) لإستيعاب القواعد الجديدة أو الكلمات أو التعابير. أغلب  دروس اللغة الألمانية المجانية على الانترنت التي يمكن أن تجدها على الإنترنت ستكون مستندة على هذه المبدأين في الحقيقة.

تعلّم الهولندية يعتبر تقريبا بنفس صعوبة تعلّم الألماني، لا يدعو للأستغراب، هذه الحقيقة تأتي من اشتراك اللغتان في بعض الجذور المشتركة منذ بداية التأريخ. إذن لو أنّك تعرف أاللماني على سبيل المثال، نفس مبادئ التعليم ستتطبق عندما تريد مناقشة تعلّم الهولندي.

الشيء الأكثر أهمية أنه من الضروري أن تعمل عندما تبدأ بتعلّم الهولندية على تحسين المفردات. من الضروري البدء بالتعرف على الكلمات والعبارات قبل البدء بدراسة القواعد أو أي شئ آخر. لكي تستظهر الكلمات بشكل أسرع وكفوء أكثر، أنت يمكن أن تختبر لعب بعض ألعاب المفردات. هذه المفردات ستوفر لك زيادة المفردات و لا تساعد على تذكر الكلمات فحسب, لكنّهم سيساعدونك في استظهارهم في إسلوب كفؤ, بعيد المدى.

مواجهة مشاكل دراسة اللغة الهولندية

للكثيرين تعلّم قراءة وكتابة الهولندية ليس بتلك الصعوبة لكن الكلام هو شبه مستحيل. إنّ لفظ الكلمات أحيانا بالكامل مختلف عن كيف يطبعون وتناسق الأنغام يتفاوت أيضا بشدّة. إذا لم يتوفر لديك أن تسمع كلام هولندي محلي، أنا سأعطيك مثال عن توم مير , معلّق إذاعي هولندي قال حول لغته الخاصة: “ الهولندية ليست لغة؛ هو مرض الحنجرة ”.



دروس: هولندي - عربي

Articles about Dutch in other languages:
The Dutch Language, From Its Beginning Until Today (in English)
La lengua holandesa, de su principio hasta hoy (in Spanish)
La langue néerlandaise (in French)
Die niederländische Sprache, von Ihren Anfängen bis heute (in German)
Lingua olandese (in Italian)
Nederlandse Taal (in Dutch)
Голландский язык – от истоков до наших дней (in Russian)
Língua holandesa (in Portuguese)
اللغة الهولندية، من بدايتها حتى اليوم (in Arabic)
Holländska språket, från dess födelse till idag (in Swedish)
Limba Olandeza, de la origini pana astazi (in Romanian)
Det nederlandske språket, fra opprinnelsen fram til i dag (in Norwegian)
Det nederlandske sprog, fra dets begyndelse frem til i dag (in Danish)
Google